أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الانتقالي الجنوبي يطالب هادي وحكومته بتوضيح موقفها من التطورات في شبوة

يمنات – صنعاء

طالب نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، هاني بن بريك الرئاسة اليمنية بتقديم موقف واضح مما يجري من تحركات في محافظة شبوة.

وقال بن بريك: “إن كان ما يحدث منذ يومين في محافظة شبوة في قرى لقموش، من جرائم صادرة من قوات الحكومة تأتمر بأمر هادي، فعلى الرئاسة اليمنية أن تخرج ببيان رسمي، يؤكد أن هذا التحرك بأمرها وتتحمل كل العواقب“.

هاني بن بريك

@HaniBinbrek

إن كان ما يحدث منذ يومين في شبوة في قرى لقموش من جرائم صادرة من قوات شرعية تأتمر بأمر الرئيس هادي فعلى الرئاسة اليمنية تخرج ببيان رسمي يؤكد أن هذا التحرك بأمرها وتتحمل كل العواقب .
وإن كان ذلك ليس من الرئاسة فعليها كذلك الخروج ببيان يتبرأ من تلك القوات المجرمة المعتدية .

وأضاف بن بريك، “وإذا كان ذلك ليس من الرئاسة، فعليها كذلك الخروج ببيان تتبرأ فيه من تلك القوات المجرمة المعتدية“، وفق تعبيره.

وتابع بن بريك، في تغريدة أخرى له:“ما يحدث في شبوة دليل قاطع للعالم، أننا أمام ميليشيات يحركها حزب الإصلاح ، حزب اتخذ من “الشرعية” فرصة تاريخية ليغطي كل جرائمه بغطاء شرعي“.

وأردف قائلًا: “هذه الميليشيات باتت تسمى بجيش وطني، وهي لا تتحرك إلا بأمر التنظيم الإخونجي“.

وشنّت وحدات من قوات حكومة هادي، أمس الثلاثاء، على منطقة (حبورة) بمديرية حبّان في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، على إثر اختطاف شقيق قائد القوات الخاصة في المحافظة العقيد عبدربه لكعب، من قبل مسلحين يطالبون بإطلاق سراح جميع الأسرى من أبناء المحافظات الجنوبية المحتجزين لدى قوات حكومة هادي.

وعلى إثر هذه الحملة العسكرية، اندلعت مواجهات عنيفة بين الوحدات العسكرية ومسلحين قبليين وآخرين من المقاومة الجنوبية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى